التصويت

ما هو رأيك بالموقع الجديد

عداد الزوار

زوار اليوم: 146
   
الزوار الكلي: 2533210

بيان صحفي صادر عن المكتب الصحفي لإدارة الجمارك العامة

بيان صحفي صادر عن المكتب الصحفي لإدارة الجمارك العامة

بيان صادر عن المكتب الصحفي
لإدارة الجمارك العامة


في لقاء على برنامج الحوار الذي يعرض على قناة الإخبارية السورية بتاريخ 24/4/2016,تحدث السيد فارس الشهابي رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية عن قيام دورية للجمارك بملاحقة باص ركاب متجه من حلب إلى دمشق وذلك بالقرب من حمص واستغرب أن تقوم الجمارك بذلك معتقداً أن صلاحيات الجمارك تنحصر بالمعابر الحدودية وأنهّ لا يجوز تفتيش سيارات سبق وتم تفتيشها.
إن إدارة الجمارك إذ تؤكد احترامها وتقديرها للنقد البناء والإشارة إلى مواضع الخطأ لتصويبها وتثمن عالياً دور الإعلام الوطني في ذلك، إلا أنه من منطلق حق الرد كان لزاماً عليها أن توضح للسيد فارس الشهابي أن عناصر الجمارك لاحقت وتلاحق وستلاحق أي باص نقل ركاب تشتبه بقيامه بعملية تهريب لأنها لن تتهاون في قمعها للتهريب ومكافحته لما له من أثر سلبي على الاقتصاد الوطني الذي تقع مسؤولية حمايته على عاتق الجمارك.
على سبيل المثال لا الحصر، فإن عدد القضايا المحققة من قبل ضابطة جمارك الرقة على محور خناصر- إثريا قاربت العشرين قضية منذ بداية عام 2016 وهذا غيض من فيض، ونذكر هنا بأن تحصيل غرامات هذه القضايا يعود إلى خزينة الدولة ويدعم الاقتصاد، ولو قام عناصر الجمارك بعدم تفتيش الباصات تلك فقط لأنه تم تفتيشها مسبقاُمن جهات غير الجمارك، لكان هذا اهمالاً وتقصيراً من قبل عناصرنا يستحقون عليه المساءلة والمحاسبة.
ونحن نؤكد أن أبوابنا مفتوحة لاستقبال شكاوى المواطنين عن أي إساءة يقوم بها عناصر الجمارك ونتعامل معها بكل جدية وحزم فالجميع تحت القانون، ونود الإشارة إلى أن الأمور ليست دائماً كما تبدو، فما تم اعتباره تعدياً من قبل عناصرنا ما هو إلا التزام بأداء واجب الجمارك الوطني في خدمة الاقتصاد.
إن الإدارة العامة للجمارك تشكر كل من هو غيور على الوطن والمواطن، وتتعهد بأن تبقى الدرع في وجه التهريب، وأن تبذل قصارى جهدها لإتمام مهامها الوطنية على أكمل وجه.