عمليات مكافحة تهريب مستمرة في عدة مناطق

عمليات مكافحة تهريب مستمرة في عدة مناطق

من خلال العمل اليومي الذي تقوم به مديرية الجمارك العامة في مكافحة التهريب من قبل عناصر مديرية مكافحة التهريب ومديرية شؤون الضابطة الجمركية والمديريات الإقليمية بالمحافظات تم ضبط بضائع مهربة تمثلت في قضايا مختلفة (أدوية بشرية - موبايلات - دخان أجنبي - ساعات - مازوت - أسلحة - مسدسات قديمة (أنتيكا) - أقمشة - مكياجات - دراجات هوائية - مواد غذائية - ... إلخ)، بعضها تم ضبطه عند الدخول في الأمانات الجمركية الحدودية موضوع بمخابئ سرية والبعض الآخر تم ضبطه من خلال ترصد حركة تهريب البضائع عبر الحدود وداخل المستودعات، وقد بلغت غراماتها مئات الملايين من الليرات السورية.

ومن بين القضايا المحققة تم ضبط بضائع مهربة مخبأة في سيارة قمامة عبارة عن دخان أجنبي وأحذية.

كما تم ضبط أحد المستودعات الذي يحوي عبوات فارغة لمادة الزيت التركي المهرب وحسب المعلومات المتوفرة انه يقوم بتفريغ الزيت في عبوات على انها منشأ سوري وطني ما يشكل مخالفة لقانون الجمارك وقوانين حماية المستهلك.

وإذ تهيب مديرية الجمارك العامة بالإخوة المواطنين والصناعيين والتجار عدم التعامل مع البضائع المهربة وحيازتها لما في ذلك من تبعات قانونية عليهم وأثر سلبي على الاقتصاد والصحة والمجتمع .

وإن إدارة الجمارك إذ تؤكد على استمرارها في بذل كل الجهود لقمع التهريب وضبط البضائع المهربة، فإنها تشكر الإخوة المواطنين الذين قدموا المعلومات التي ساعدت في ضبط المخالفات وقمع التهريب .

الجمارك السورية
WeCreativez WhatsApp Support
مقترحات- شكاوى- استفسارات
متصل